menuالرئيسية

ما هي فوائد الخيار للبشرة؟

السبت 12/أغسطس/2017 - 08:46 م
The Pulpit Rock
بولا هاني
 
يعتبر الخيار واحداً من الخضار المعروفة التي يكثر استخدامها في الحياة اليومية، إذ لا يخلو أي منزل منها في غالبية الأوقات، حيث تعد من الخضراوات الرئيسية، ويتميز بلونه الأخضر الغامق أو الفاتح، كما أن أطواله تختلف وطعمه يختلف أيضاً، ويتميز الخيار بغناه بشكل كبير بالماء.

وإلى جانب طعمه المميز فإنه يمد الإنسان بالفوائد الصحية والعلاجية أيضاً، ففيه المعادن والأملاح المهمة للإنسان، كما يدخل في إعداد العديد من الأطباق والسلطات حيث لا يستغنى عنه. كما أن الخيار يستخدم لأغراض تجميلية، حيث يدخل في العديد من الخلطات والوصفات الطبيعية التي تعنى بالبشرة وتعيد لها بريقها وصحتها وحيويتها ولمعانها، وفيما يلي من سطورٍ سنتحدث عن فوائد الخيار عموماً، وفوائد الخيار للبشرة على وجه الخصوص بالتفصيل.

فلن يمكنك الحصول على بشرة جميلة دون الاهتمام بنظافتها أولاً، فالبشرة النظيفة دائمًا ما تكون قادرة على محاربة المشاكل التقليدية، التى غالبًا ما تنتج عن الأتربة التى تلتصق بالبشرة وتظل عالقة بها وينتج عنها الحبوب والالتهابات، الأمر الذى يتسبب فى إزعاج كثير من الفتيات، ويحاولن أن يجدن حلولا للتخلص من تلك المشاكل والحصول على بشرة صحية ومشرقة.

ويمكنك التعرف على عدد من الوصفات الطبيعية البسيطة التى يمكن تحضيرها فى المنزل بسهولة، وتمنحك عناية فائقة بالبشرة، وفى تقرير لموقع "allwomenstalk" ذكر مجموعة من الماسكات  الطبيعية التى تعمل على تنظيف البشرة بعمق.

ومن أبرز الماسكات التى تصلح لتنظيف البشرة ماسك الخيار، وإليكِ طريقة تحضيره.

أولاً: المكونات:

4 ملاعق كبيرة من الخيار المفروم.ملعقتان كبيرتان من كريمة الطهى الحادقة.

ثانياً: طريقة تحضير الماسك:

ضيفى المكونات السابقة معًا، وامزجيهم جيدًا حتى تحصلين على قوام متجانس، واغسلى وجهك للتأكد من عدم وجود بقايا للمكياج على بشرتك، وبعدها ضعى الخليط على وجهك ووزعيه جيدًا، واتركيه لمدة 20 دقيقة وأخيراً قومى بغسل وجهك بالماء البارد وجففيه بمنشفة قطنية ناعمة وستحصلين على بشرة نظيفة وصحية.
تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك