menuالرئيسية

بالفيديو.. شاهد أغرب طرق المصافحة والتقبيل في العالم !

السبت 12/أغسطس/2017 - 07:30 م
The Pulpit Rock
بولا هاني
 
يختلف "التقبيل" من ثقافة لأخرى اعتماداً على الثقافة والسياق، فالقبلة يمكن أن تعبر عن مشاعر الحب والعاطفة والرومانسية والمودة والاحترام والتحية والصداقة والسلام وأشياء أخرى كثيرة.

ففي بعض الحالات تعتبر القبلة أحد الطقوس الرسمية التي تشير إلى الإخلاص والاحترام.

ويختلف ما تشير إليه بإختلاف مكانها، فقبلة الجَبين عنوان للسمو، وقبلة الخدود رمزاً للحنان والحب، وقبلة القدم رمز للخضوع، وقبلة الأيدي رمزاً للتقدير والاحترام.

وتختلف العادات والتقاليد بين بلد وآخر، سواء في الملابس أو اللغة المستخدمة أو الاحتفالات، وكذلك الأمر بالنسبة لطريق السلام والترحيب.

فأسلوب الترحيب والمصافحة يكون مختلفاً بين الشعوب بعضها البعض ومن دولة لأخرى، وربما لا يعرف الكثيرون هذه الطرق المختلفة من السلام والترحاب والمصافحة، لذا إليكم أغرب الطرق التي يقوم بها الشعوب بالمصافحة والترحيب فيما بينهم :
1- سلطنة عُمان : تأتي سلطنة عُمان في المرتبة الأولى من  حيث "غرابة" المصافحة، حيث يقوم الرجُلان بتقبيل بعضهما بواسطة "الأنف"، حيث تتم المصافح بملامسة الأنف عدة مرات، وهذا يدل فيما بينهم على مدى الترحاب والحب المتبادل.

2- جزر بولينيزيا: وفي هذه الجزر يقوم الطرفان بملاصقة الأنفين بشكل متصادم ويقوما بالاستنشاق في آن واحد كنوع من التحية فيما بينهم، وهذا يدل في عاداتهم وتقاليدهم أن الهواء يقتسمونه فيما بينهم دليل على الوفاء والصداقة.

وللتعرف على باقي طرق المصافحة، شاهد الفيديو التالي :
تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك