menuالرئيسية

السفير السعودي بواشنطن: الكرة في ملعب الحوثيين

الأربعاء 09/أغسطس/2017 - 12:40 ص
The Pulpit Rock
السفير السعودي لدى واشنطن خالد بن سلمان
اليمن العربي
 
قال السفير السعودي لدى واشنطن خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، إن بلاده تدفع كل الأطراف في اليمن إلى مائدة التفاوض، مضيفا إن الحوثيون هم من بدئوا الأزمة، والكرة الآن في ملعبهم، وعليهم أن يضعوا أسلحتهم ويصبحوا جزءا من اليمن وليس جزءا من إيران.

وأضاف، خلال حوار أجرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن بلاده دفعت جميع الأطراف إلى طاولة المفاوضات لكن الحوثيين يرفضون الحوار، وهم الذين بدأوا بالزحف إلى العاصمة ليسيطروا على اليمن قبل أن تطلب الحكومة اليمنية من السعودية التدخل ووقف هجوم الحوثي ، والكرة الآن في ملعب الحوثي ، ويجب عليهم تسليم أسلحتهم وأن يصبحوا جزءًا من اليمن، وليس جزءًا من إيران.

وأشار إلى أن هناك تحسنا كبيرا في العلاقات السعودية الأمريكية خلال عهد الإدارة الأمريكية الحالية، معبرا عن اعتقاده بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب عاقد العزم على العمل مع حلفائه في المنطقة للتصدي للتوسع الإيراني والإرهاب، معبرا في ذات الوقت عن سعادة المملكة بتلك السياسات في المنطقة.

وأوضح أن بلاده تعمل مع حلفائها للمساعدة في استقرار سوريا، وأن هناك بعض قوى المعارضة المعتدلة في سوريا، كالجيش السوري الحر على سبيل المثال، مؤكدا أن هناك الكثير من الناس في سوريا يريدون تحرير أنفسهم من دكتاتورية بشار الأسد.

ولفت إلى أن المملكة تعمل مع الولايات المتحدة لإنهاء المشكلة السورية، فبشار الأسد قتل أكثر من 500 ألف شخص، معتبرا أن الحل الأمثل هو التخلص من الأسد.
تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك