menuالرئيسية

السلام يبدأ من عدن

السبت 05/أغسطس/2017 - 09:58 م
 

لابد من عدن وإن طال الغياب.. هذه عدن الانيقة الجميلة، عدن البحر والغروب، عدن العشق والمدنية .. 
عدن الدولة والقانون.

بعد غياب طويل عن عدن العاصمة الشامخة، كانت زيارتي منذ ايام لشوارع عدن وازقتها، لعبق حواريها وعماراتها المبهره، وبعد ما شاهدت ما لحق بها من دمار وما عانا ابنائها من انقطاع الخدمات وتدهور للامن وانتشار الجريمة.

تجولت في عدن وشعرت انها بدأت تستعيد انفاساها بعد تعب وارهاق، ومجهود ولا زال هذا المجهود يبذل.. تجولت في عدن كلها ورايت ما لحق بها من دمار وتخلف جراء حرب وغزو عصابات لم يكن يومآ في حسبانها معنى كلمت وطن
ولكن شعرت ان هناك تحسن في الوضع الأمني وشعرت بتعامل مسؤول وحكيم في النقاط الأمنية المنتشرة وفق خطة تبدو للوهله الاولى انها محكمه ودقيقة الانتشار، وعلى الرغم من عدم التزامهم بارتداء الزِّي العسكري الذي يعبر عن الخضوع لقوانين الجيش والامن حيث وان الالتزام بالزي الرسمي لرجل الأمن يعبر عن مدى احترامه للقوانين والتزامه بالانظمة، ولكن في الوضع الاستثائي الذي نمر به وما استطاعوا ان يحققوه في الجانب الأمني وما قدموه من تضحيات جعل ابناء عدن يكنون لهم كل الاحترام والاحتكام لضبطهم وربطهم.

التحسن في جانب الخدمات والنظافة على الرغم من الإمكانيات الشحيحة والمشاكل التي تواجهه الحكومة في مواجهه الالتزامات الحتمية من مرتبات وغيرها.. هي بالفعل جهود ملموسة من قبل الحكومة يشكرون عليها، وصراحةً ما يبذلة دوله الاستاذ الدكتور احمد عبيد بن دغر ينم عن رجل دولة حقيقي ووطني حكيم، يجعلنا نقف وفقه تقدير واحترام لهذا الرجل الذي يعمل بكل وطنية واخلاص، وحكمة مستعين بقدراته وخبراته وكفائته العقلانية النابعة من مبادئه الاساسية الثابتة في حبه لوطنه وتحت قيادة الرئيس عبدربه منصور هادي.

واقع حقيقي يحتاج الى تظافر كل الجهود المحبه لعدن، لنصل الى غد طموح، غد الدولة والمؤسسات، علينا ان نخلص في حب عدن ويمننا الحبيب ، لمصلحة اجيالنا القادمة لمستقبل لابد ان يكون مشرق.
كلمات من القلب دون تكلف حبيت اشارك احبتي فيها ..
دمتم في سلام. ..
تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك