menuالرئيسية

البيض: نتطلع إلى دور فرنسي لحل قضية الجنوب

الإثنين 17/يوليه/2017 - 09:04 م
The Pulpit Rock
علي سالم البيض
اليمن العربي - متابعات
 
قال الرئيس الأسبق علي سالم البيض، "إن شعب الجنوب يتطلع الى دور فرنسي متميز وفاعل في حل ازمة اليمن وقضية الجنوب العربي بشكل خاص وضرورة التعاطي الفرنسي والدولي الايجابي مع قيادة المجلس الانتقالي كعامل مساعد للمجتمع الدولي بمكافحة الإرهاب وايجاد حل جذري لقضية الجنوب".

جاء ذلك خلال لقاءه مساء اليوم الإثنين، بسعادة السفير الفرنسي لدى اليمن السيد كريستيان تستو، لمناقشة قضية الجنوب , معرباً عن أمله في دور فرنسي متميز لحل أزمة اليمن والجنوب.

وفي بداية اللقاء عبر سعادة السفير  الفرنسي عن بالغ سعادته بلقاء الرئيس البيض في ظل التطورات السياسية المتسارعة التي تشهدها المنطقة. 

من جانبه رحب الرئيس البيض بسعادة السفير معبرا عن سعادته بهذا اللقاء محملا سعادته رسالة خطية لفخامة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون مهنئا الشعب الفرنسي بمناسبة العيد الوطني الذي يتزامن مع تولي الرئيس ماكرون الحكم.

وعلمت صحيفة "اليوم الثامن" من مصادر سياسية في العاصمة الإماراتية أبوظبي، "أن الرئيس الجنوبي قدم للسفير الفرنسي شرحا مفصلا عن التطورات الايجابية في قضية الجنوب والتي كان اخرها تشكيل قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، وقيادته المعبرة عن تطلعات شعب الجنوب باستقلاله واستعادة دولته".

حضر اللقاء مستشاري الرئيس البيض المحامي يحي غالب الشعيبي واحمد الربيزي.
تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك