menuالرئيسية

الحملة السعودية الوطنية تؤمن احتياجات اللاجئين السوريين

الإثنين 17/يوليه/2017 - 12:36 م
The Pulpit Rock
صورة أرشيفية
اليمن العربي - متابعات
 
ضمن المشروع الغذائي " شقيقي قوتك هنيئاً "، واصلت الحملة الوطنية السعودية عبر مكتبيها في تركيا ولبنان بتأمين الخبز للأشقاء السوريين النازحين واللاجئين في الشمال السوري والشمال اللبناني.

 
وقال مدير مكتب الحملة في تركيا خالد السلامة إن هذا المشروع يعد من أبرز مشاريع الحملة الاغاثية لخدمة الأشقاء السوريين النازحين لما له من أثر كبير في توفير طعام الخبز الذي بوصفه من المواد الأساسية للأسرة في بلاد الشام ، مفيدا أن المخابز غطت أغلب احتياج النازحين السوريين في المخيمات المنتشرة هناك .

 
وتبلغ الطاقة الانتاجية للمخابز مجتمعه والبالغة 5 مخابز ، أربعه منها في الداخل السوري وواحد في لبنان ، ما معدله مليون و 400 ألف رغيف خبز يومياً يستفيد منها 604 آلاف و 422 شقيقا سوريا تتكفل الحملة بمصروفاتها التشغيلية والتموينية كافة .
 

وتستهدف الحملة عبر هذا المشروع الغذائي النازحين في محافظات إدلب وحلب وأريافهما والمخيمات المجاورة لها لتسجل في الداخل السوري خلال الأسبوع 194 منذ بدء عمل الأفران هناك عدد مليون و 272 ألف رغيف خبز اسبوعياً يستفيد منه نحو 556 ألف شقيق سوري ، كما بلغ انتاج المخبز المقام في منطقة عكار اللبنانية ضمن الأسبوع 31 نحو 136ألفا و 920 رغيف خبز اسبوعياً استفاد منه 6 ألاف و 864 شقيقا سورياً.

تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك