menuالرئيسية

الشرعية تضبط أسلحة وألغام حوثية إيرانية في مأرب

الإثنين 17/يوليه/2017 - 12:10 م
The Pulpit Rock
صورة أرشيفية
اليمن العربي - متابعات
 
ضبطت قوات الشرعية خليـة عسكريـة تاـبعة للانقلابييــن بحوزتهــا أسلحــة إيرانيــة في محافظــة مــأرب.

 
وأفادت مصادر محلية عن قتل قيادي حوثي خلال معارك مع الشرعية في جبهة نهم شرق صنعاء، وقتل 5 جنود وجرح آخرون في هجوم شنه مسلحون تابعون لـ"القاعدة" على حاجز للجيش في طريق "العبر" الدولي شرق اليمن.

 
وأضافت المصادر أنه تم القبض على ثلاثة عناصر تابعة لميليشيات الحوثي وصالح، ووجدت بحوزتهم ألغاماً وأسلحة إيرانية الصنع، وقد تم تفكيك ألغام إيرانية الصنع في قطاع ‘‘النجدة’’ بمأرب.

 
وقالت مصادر عسكرية ومحلية، إن مقاتلات التحالف العربي شنت 5 غارات جوية على مواقع مختلفة في جزيرة كمران التي لا تبعد كثيراً عن ميناء الصليف، كما دمر طيران التحالف العربي أمس، مواقع عسكرية مستحدثة للميليشيات الانقلابية في جزيرة «كمران» الإستراتيجية على البحر الأحمر قبالة سواحل محافظة الحديدة.

 
إلى ذلك، لقي القيادي الميداني الحوثي أحمد خالد الشامي مصرعه في جبهة نهم شمال شرق العاصمة صنعاء خلال مواجهات بين قوات الشرعية والميليشيات الانقلابية. وشنت طائرات التحالف العربي عدة غارات استهدفت تعزيزات عسكرية ومواقع للميليشيات في منطقتي "محلي والمدفون" وفي منطقة "مسورة"، استهدفت تجمعاً للميليشيات، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

 
وفي تعز، تجددت الاشتباكات بين قوات الشرعية والميليشيات عند الأطراف الشرقية للمدينة، صدت خلالها قوات الجيش هجوماً للميليشيات في محيط معسكر التشريفات ووادي صالة. وتخلل الاشتباكات قصف مدفعي قصفت خلاله قوات الشرعية مواقع الميليشيات في "تبة السلال" شرق المدينة، وتساقطت عدة قذائف للميليشيات على الأحياء السكنية القريبة من القصر الجمهوري وحي العسكري.


من جهتها، قصفت طائرات التحالف مواقع للميليشيات في منطقة الهاملي القريبة من معسكر «خالد بن الوليد» شمال غرب تعز. كما شنت 6 غارات على تجمعات ومواقع للميليشيات شمال محافظة صعدة.

 
وأعلن مصدر في الجيش الوطني أن ثلاثة من عناصر الميليشيات قتلوا، وجرح عدد آخر خلال مواجهات دارت الليلة الماضية في جبهة طوال السادة بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة.
 
تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك