menuالرئيسية

غضب خليجي من محاولات قطر تحريف دور السعودية في تحرير الكويت

الإثنين 17/يوليه/2017 - 08:34 ص
The Pulpit Rock
صورة أرشيفية
اليمن العربي
 
آثارت محاولات الإعلام القطري تحريف دور السعودية في تحرير الكويت قبل عقدين ونصف من الزمن، غضب وإستنكار الخليجيين الذين أطلقوا عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" هاشتاج #الا_الفهد_لن_تمر_مرور_الكرام.


وتضمن الهاشتاج الذي حظي بتفاعل نشاط الخليج، تغريدات مستنكرة لتصريحات رئيس تحرير صحيفة العرب القطرية عبدالله العذبة والإعلام القطري عموماً، حول تحريف دور السعودية في تحرير الكويت.


وقال العذبة على قناة الجزيرة القطرية المتهمة بإثارة الفتن بين دول المنطقة، أن الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله كان يخشى أن تكون السعودية بعد الكويت .


وأعاد المغردون نشر كلمة أمير الكويت الشيخ جابر الصباح خلال القمة الخليجية في الكويت بعد تحريرها والتي قال فيها أن التحرير تم بفضل الله أولاً وثم بفضل الملك فهد وولي عهد وإخوانه وشعبه الشقيق، بوقفتهم وبتضحياتهم الكبرى التي تحملوها والموقف الخطير الذي عرضوا بلدهم وشعبهم .


وقال وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة في تغريدة عبر حسابه على تويتر: "تحرير الشقيقة الكويت عشناه يوما بيوم، قلوبنا كانت مع الشيخ جابر وعيوننا على الملك فهد رحمهما الله" .

وأضاف "الفهد كفى ووفى وأجره كبير عند الله".

وتابع "لن يطالوا مقامك، ولن ينالوا من شخصك النبيل. حفظك الله وأدام عزك ورفعة شأنك وحفظ الله الكويت وأهلها".

فيما قال المستشار بالديوان الملكي المشرف على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية سعود القحطاني أن "أقزام قطر ومرتزقتها يحرفون تاريخ تحرير الكويت"، مؤكداً أن موقف السعودية التاريخي بزعامة العاهل السعودي الراحل الملك فهد بن عبدالعزيز مازال بالأذهان.

وأوضح القحطاني في سلسلة تغريدات أن قطر أصرت أن يكون عقد مؤتمر القمة الخليجية لمناقشة غزو الكويت آن ذاك لديها، ووافق الزعماء لعدم إفساد المؤتمر بعد أن هدد حمد بالمقاطعة.

‏وأشار القحطاني في تغريداته إلى موقف المملكة في تلك القمة، حين "سمع حمد من الملك فهد رحمه الله ومن باقي القادة ما يسوءه، ووبخه الملك فهد بشدة على قلة أدبه مع والده الشيخ خليفة وعلى كلامه الأرعن".

وكشف القحطاني عن رفض الملك فهد عرض تقدم به الرئيس العراقي الراحل صدام حسين بشأن تقاسم مجلس التعاون بحيث يتنازل الملك فهد عن الكويت لصدام ويستولي هو على باقي دول المجلس .. مؤكداً أن الملك فهد رحمه الله رفض العرض وأسمع صدام رداً قاسياً .

وختم القحطاني حديثه بقوله "حين يزايد الأقزام على الكبار يكون الرد بالتوثيق وليس بالعبارات الإنشائية وتزوير الحقائق والألفاظ السوقية".

وتصدّر هاشتاق #الا_فهد_لن_تمر_مرور_الكرام موقع تويتر في السعودية، حيث عبّر فيه المغردون عن رفضهم لتصريحات العذبة.
تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك