menuالرئيسية

هل هُناك علاقة بين مُقاطعة قطر واستهداف منظومة كهرباء عدن؟

الأحد 16/يوليه/2017 - 05:17 م
The Pulpit Rock
تميم بن حمد - أرشيفية
اليمن العربي
 

قطر وملف كهرباء عدن.. في رسالة وزير الكهرباء لصندوق قطر، أكد ان التخلف عن  دفع الالتزامات من قبل صندوق قطر لتشغيل 60 ميجا دعما لكهرباء عدن، قد أحرج حكومة (أحمد عبيد بن دغر) التي أكدت أنها عائدة إلى عدن لافتتاح 60 ميجا المدعومة من قطر.


انقطاعات متكررة للكهرباء وسط ارتفاع درجات الحرارة

وشهدت مدينة عدن العاصمة المؤقتة أزمة حادة بسبب الانقطاعات المتكررة للكهرباء وسط ارتفاع درجات الحرارة مع دخول الصيف في ظل استهداف بميليشيات مجهولة للمنظومة الكهربائية في العاصمة المؤقتة عدن.


مدينة منكوبة

مصادر تحدثت لمواقع محلية عن أن تكليف قطر بالكهرباء جعل عدن مدينة منكوبة حيث أن شهوراً مرت لم يتم افتتاح محطة مولتها بقوة 60 ميجا بايت، فيما يعيش السكان معاناة كبيرة.


ضغط من أجل مكاسب سياسية

وتقول مصادر قريبة من التحالف إن قطر تنصلت من وعودها للتحالف بتمويل كهرباء عدن وحاولت استخدامها للضغط من أجل مكاسب سياسية وإحراج التحالف امام المواطنين.


علاقة قطع العلاقات مع قطر باستهداف منظومة كهرباء عدن

اعتذرت المؤسسة العامة للكهرباء في عدن، لمشتركيها بسبب الانقطاعات التي شهدتها اليوم العاصمة عدن، حيث قالت إدارة التحكم بكهرباء عدن إن الفرق الفنية والهندسية بكهرباء العاصمة عدن تمكنت من أعادة المنظومة بعد خروجها بسبب ضربة في الشبكة تسببت في خروج المنظومة بشكل كلي.


ونجح المختصون من إعادة المنظومة بعد الضربة التي تعرضت لها خطوط النقل الممتدة بين عاصمة محافظة لحج الحوطة ومحطة الحسوة الكهروحرارية.


وأكدت ادارة التحكم بالمؤسسة العامة للكهرباء عدن، انه بجهود مضنية تم استعادة وتشغيل التوليد بنسبة 90% واستقرار التوليد في جميع المحطات ولم يتبقى سوى توليد الحسوة يجري إعادة إدخالها.


وقال محللون إن استهداف المنظومة الكهربائية في العاصمة عدن جاء بعد مُقاطعة دول السعودية والإمارات والبحرين لقطر بسبب مواقفها من دعم الإرهاب، مشيرين إلى أن المستفيد الوحيد من عودة انقطاعات الكهرباء في عدن هي الدوحة حتى تندم دول التحالف العربي واليمن التي اتخذت أيضًا قرار المُقاطعة على قرارهم المُقاطع لليمن.

تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك