menuالرئيسية

"ميراج تي في" تكشف بالفيديو تورط قطر في دعم التنظيمات الإرهابية

السبت 15/يوليه/2017 - 06:59 م
The Pulpit Rock
اليمن العربي
 
نشرت قناة «ميراج تي في» الأمريكية تقريرًا مصورًا يرصد تحركات قطر لزعزعة أمن واستقرار الدول العربية، ويثبت تورطها في دعم تنظيمات إرهابية في منطقة الشرق الأوسط.
وعرض التقرير اعترافات شخصيات قطرية بدعم وتمويل إرهابيين في المنطقة خلال فترات الثورات العربية.
وتحدث التقرير عن «سمسار الإخوان» الدكتور محمود عبدالرحمن محمود الجيدة، وهو قطري الجنسية، يبلغ من العمر 52 عامًا، وحكم عليه بالسجن 7 سنوات بعد إدانته بالتعاون والمشاركة مع التنظيم السري غير المشروع بدولة الإمارات والمقضي بحله بموجب الحكم الصادر في القضية رقم 79/2912 جنايات أمن الدولة، حيث دعا إلى مناهضة المبادئ الأساسية التي يقوم عليها نظام الحكم في دولة الإمارات.
وأشار التقرير إلى أن الجيدة تولى عمليات الإمداد المادي لأعضاء التنظيم السري الإماراتي عبر جمع الأموال من الدول والجهات الداعمة للإرهابيين وإيصالها لهم داخل بلادهم.
وألقت السلطات الأمنية في مطار دبي الدولي القبض على الجيدة، وقت انعقاد محاكمة أعضاء التنظيم السري الإماراتي، وكانت بحوزته مبالغ مالية كبيرة جلبها لتأمين تكاليف ترافع المحامين في قضية التنظيم.
وأوضح التقرير أن «سمسار الإخوان»، أحد أعضاء مكتب التنسيق الخليجي التابع لتنظيم الإخوان الإرهابي، وعقد عدة اجتماعات سرية بقصد التحريض والتنسيق بين عناصر التنظيم السري داخل الإمارات وبدعم من الدوحة، كما سبق وأن عقد عدة اجتماعات في تركيا مع إرهابيين من بينهم «سعيد ناصر الطنيجي» و«حسن الدقي» أحد أعضاء حزب الأمة الإماراتي، والمصنف على قوائم الإرهاب.
تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك