menuالرئيسية

الحكومة تناشد المجتمع الدولي إتخاذ إجراءات رادعة ضد إيران لإطالتها آمد الحرب

الخميس 13/يوليه/2017 - 07:20 م
The Pulpit Rock
عدن - اليمن العربي
 

 

 

ناشدت حكومة الشرعية، الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي اتخاذ إجراءات رادعة ضد ايران التي تصر على إطالة امد الحرب في اليمن .

 

وقالت الحكومة في إجتماعها، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة الدكتور أحمد عبيد بن دغر، أن إيران تقوم بتزويد ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية بالأسلحة والصواريخ التي تهدد امن واستقرار وسلامة المنطقة والملاحة الدولية في مضيق باب المندب احد اهم الممرات التجارية الدولية في العالم.

 

وأضافت أن إيران لها دور كبير في إطالة آمد الحرب في اليمن .

 

وقال المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، في إحاطته أمس إلى جلسة مجلس الأمن الدولي الخاصة باليمن، أن إطالة آمد الحرب يزيد من الأوضاع المآساوية التي تعيشها اليمن .. مشيراً إلى أن 14 مليون يمني يعانون انعداماً في الأمن الغذائي، في حين هناك 20 مليون شخص يتأثرون بأزمة متعددة الوجوه في اليمن، على حد قوله .

 

وأكد أن إستهداف سفن المساعدات وتهديد حركة الملاحة في اليمن اللذان تقوم بهما ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح، غير مقبول ..

 

كما أكد أن محكمة التاريخ لن ترحم من يستغل الحرب في اليمن للانتفاع من موارد مالية .. مشدداً على ضرورة إيجاد آلية واضحة لجمع الضرائب ودفع الرواتب .

 

وأثنت الحكومة اليمنية في إجتماعها على استمرار الموقف الدولي الموحد تجاه قضية اليمن والوقوف مع الشرعية ودعم تطبيق القرارات الدولية لإنهاء الانقلاب واستكمال تطبيق استحقاقات المرحلة الانتقالية لبناء اليمن الجديد وفقا لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل التي حظيت بالإجماع المحلي والتأييد العربي والإقليمي والدولي.

تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك