menuالرئيسية

صحيفة: على الدوحة الاعتراف بأن القرار السياسي مخترق من طهران والإرهاب

الثلاثاء 11/يوليه/2017 - 08:50 ص
The Pulpit Rock
صورة أرشيفية
الدوحة - اليمن العربي
 
قالت صحيفة خليجية، إنه "يجب على الدوحة أن تعترف بالوقائع التي تؤكد أن القرار السياسي في قطر مخترق من أطراف وشخصيات ذات ارتباطات بالإرهاب الدولي، ونظام طهران الطائفي".


وأضافت صحيفة "البيان"، في افتتاحيتها بعددها الصادر اليوم  الثلاثاء - تابعها "اليمن العربي": "ما يجب أن تعلمه الدوحة، هو أن طوق النجاة من أزمتها يكون فقط بالعودة إلى جادة الصواب، وبالاستماع إلى الأشقاء، وأخذ مطالبهم المشروعة بعين الاعتبار، أما سياسة الارتماء في أحضان الخارج، فلن تقود إلا إلى مزيد من العزلة، والقطيعة العربية والدولية".

وتابعت الصحيفة: "وفي الواقع، لا يمكن للدوحة أن تتجاهل أن أزمتها ناجمة بالأساس عن التصرفات اللا مسؤولة لنظامها، الذي تديره من وراء الستار زمرة فاقدة لمصداقيتها، وكارهة للعروبة، وهي بالذات من أوصل قطر إلى وضعها الحالي".


ومضت بالقول: "ويقتضي الواقع كذلك، أن تعترف الدوحة بأن أزمتها الحالية، وهي في حقيقتها أزمة سياسية وأمنية، لا جانب عسكري لها إطلاقاً يبرر اللجوء إلى قوات خارجية، وكل محاولة لقول غير ذلك، هي مجرد ادّعاء باطل، يهدف لتبرير استدعاء النظام القطري لقوات أجنبية، في خرق للاتفاقيات الأمنية والعسكرية والدفاعية الخليجية".


واختتمت الصحيفة: "لقد عمل النظام في قطر على مدى عقدين من الزمن، على بناء علاقات مشبوهة طالت أحزاباً وحركات وميليشيات وخلايا إرهابية، بقصد استغلالها للضغط على دول الجوار وأقطار عربية عدة، وهذه سياسة لا يمكن أن تستمر، ولا يمكن القبول بها، لذا، فإن طريق الخروج من الأزمة، يمكن أن تبدأه الدوحة بالكف عن المراوغة والاستكبار وقلب الحقائق، ورفع يد المتورطين بعلاقات مشبوهة عن القرار القطري".
تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك