menuالرئيسية

إجراءات سارة لأهالي محافظة حضرموت (تفاصيل)

الإثنين 19/يونيو/2017 - 01:32 ص
The Pulpit Rock
قيادة محافظة حضر موت
اليمن العربي - حضرموت
 

إتخاذت قيادة محافظة حضر موت  حزمة من القرارات والخطوات الإجرائية الخاصة، بقضية إنقطاع التيار الكهربائي، عن مديريات ساحل حضرموت الأسبوع الماضي، إضافة إلى ملفات قضايا الفساد الإداري والمالي المستشري في عدد من المؤسسات الإرادية بالمحافظة؛ بحسب مصادر مطلعة بديوان المحافظة.

 وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن حزمة الاجراءت التي تنوي قيادة المحافظة تنفيذها على مراحل، بدأت بأصدر محافظ محافظة حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك، أمرا إداريا يقتضي بتشكيل لجنة مكلفه بتقصي الحقائق حول المتسببين بانقطاع التيار الكهربائي عن مدن ساحل حضرموت يوم الاربعاء الماضي 13 من يونيو.

وتتكون اللجنة من 6 جهات ضمت في عضويتها كلا من: وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية، المستشار القانوني للمحافظ، ومستشار المحافظ لشئون الكهرباء، ومدير عام جهاز الأمن السياسي بمحافظة حضرموت، مدير الجهاز المركزي للمراقبة والمحاسبة، مدير عمليات المحافظة.             

                                                                                                                                 كما قضى قرار المحافظ بأن تباشر اللجنة المكلفة مهامها في تحري وتقصي الحقائق المتعلقة بأسباب ودواعي انقطاع التيار الكهربائي لمدة 5 ساعات عن مديريات ساحل حضرموت، والرفع بأسماء الاشخاص الذين تسببوا في ذلك، من أي جهة كانوا، خلال  مهلمة أقصاها خمسة أيام.

 

إلى ذلك، وجه محافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك ، مذكرة إلى الجهاز المركزي للمراقبة والمحاسبة بالمحافظة.

 

ونصت المذكرة على تكليف الجهاز بتنفيذ نزول ميداني الى عدد من المؤسسات الإيرادية بحضرموت، وهي: مؤسسة موانئ البحر العربي، شركة النفط اليمنية فرع ساحل حضرموت، مكتب الضرائب بساحل حضرموت

 

وذلك لفحص ومراجعة الحسابات المستندية لهذه الجهات، وتحديد الثغرات واتخاذ الاجراءات اللازمة إزاء ذلك، ورفع النتائج الى قيادة المحافظة.

 

 

 

تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك