menuالرئيسية

تنظيم القاعدة يستعد لغارات قد تشنها قوات التحالف (تقرير خاص)

الجمعة 19/فبراير/2016 - 08:38 م
The Pulpit Rock
صورة أرشيفية
اليمن العربى - خاص
 

 

أفادت مصادر عسكرية، بأن قوات التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، وبالتعاون مع القوات الموالية للشرعية، أنه ستشن غارات على مواقع تنظيم القاعدة في محافظات أبين وشبوة ولحج وحضرموت جنوبي البلاد, بشكل شبه مستمر.

 

وبحسب ما بُث في القنوات الفضائية الإخبارية، أن سلسلة الغارات الجوية التي نفذت منذ مطلع الأسبوع المنصرم في مدينتي جعار وزنجبار بمحافظة أبين، نفذتها مقاتلات التحالف بدعم من استخبارات الحكومة اليمنية على تجمعات ومواقع تنظيم القاعدة، وأسفرت عن مقتل عدد من قيادات وعناصر تنظيم القاعدة.

 

وفي تأكيد لمصدر عسكري في محافظة حضرموت، يشير بأن قوات التحالف ستوجه قواتها البحرية نحو محافظة حضرموت التي تمركز فيها التنظيم منذ مطلع إبريل الماضي من العام المنصرم، وسوف تكون مدعومة بغطاء جوي من قبل طيران التحالف العربي.

 

توقعات مصادر عسكرية

وحسب ما تتوقعه المصادر العسكرية، أن الأيام القادمة سوف تشهد اندلاع مواجهات برية مدعومة بغطاء جوي من قبل طيران قوات التحالف العربي على مسلحي تنظيم القاعدة المسيطرين على الكثير من المحافظات الجنوبية، وتحركات ميدانية من أطراف مدينة سيئون بمحافظة حضرموت.

 

استعداد التنظيم في المكلا

بعد قيام طيران التحالف العربي بسلسلة الغارات الجوية في محافظة أبين على تجمعات من مواقع تنظيم القاعدة وقتل عدداً من قياداتها وعناصرها، قام التنظيم بخطوة إستباقيه خوفاً من هجمات جوية وشيكه قد تشنها قوات التحالف ضده حسبما تدل المؤشرات العسكرية.

 

وقد ذكرت مصادر محلية لـ"اليمن العربي"، أن تنظيم القاعدة المسيطر على مدينة المكلا قام بإخلاء مواقعه من جميع الدوائر الحكومية والمؤسسة الاقتصادية التي كان يتمركز فيها منذ سيطرته على مدينة المكلا، إلى مواقع جديدة وسط الإحياء المأهولة بالسكان.

 

وقال شهود عيان لـ"اليمن العربي" أنهم شاهدوا عناصر التنظيم وهم ينسحبون من مواقع تمركزهم القديمة والمكشوفة إلى مواقع أخرى وسط مدينة المكلا حيث تواجد المواطنين في بعض من أحياء مدينة المكلا منها حي "المكلا القديمة" و "خلف" و "الريان".

 

منازل "المكلا" تحول إلى مخازن أسلحة

أفاد شهود عيان من أبناء مدينة المكلا لـ"اليمن العربي"، أن تنظيم القاعدة اشترى عدداً من بيوت مدينة المكلا التي تحتوي على "بدرومات أرضية" بثمن يفوق قيمتها الأصلية وقد قام بتخزين كميات هائلة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة في تلك البيوت.

 

تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك