menuالرئيسية

النظام القطري تحت حماية الحرس الثوري الايراني بجوازات باكستانية

الخميس 15/يونيو/2017 - 01:16 ص
The Pulpit Rock
أرشفية
اليمن العربي
 

 لجأت دولة قطر الى الاستعانة بعناصر من الحرس الثورى الإيرانى دخلوا البلاد بجوازات باكستانية لحماية النظام الأمير حمد بن تميم تحت ذريعة وجودهم لتدريب بعض القوات لنظام القطري..

وكشفت مصادر قطرية  إن العناصر الإيرانية المتواجدة داخل القصر الأميرى الذى يتواجد به أمير قطر تميم بن حمد، ظهروا وهم يرتدون الزى العسكرى القطرى، لإخفاء هويتهم عن المترددين على الديوان.

وذكرت المصادر أن هناك انتشار لافت لعناصر من الحرس الثورى الإيرانى فى العديد من المبانى والمؤسسات الحيوية داخل العاصمة القطرية الدوحة.

وأوضحت المصادر إلى أن هذا التواجد من جانب قوات الحرس الثورى الإيرانى يأتى كامتداد طبيعى  للعلاقات بين البلدين خاصة عقب فتح الأجواء الإيرانية للطيران القطرى عقب قرار دول الخليج غلق الأجواء أمام الطيران القطرى..

ولم يجد تميم سوى اللجوء إلى اصدقائه حكام إيران وتركيا لمساعدته فى الخروج من المأزق ، فما كان منهم سوى إرسال وحدة صغيرة من الحرس الثورى الإيرانى لحماية تميم من أى انقلاب أو ثورة ضده ، على أن تكون مهمتهم الأساسية حماية الأمير ، وتهريبه "سالماً " هو وأفراد اسرته إلى إيران فى حالة قيام ثورة شعبية ضده.      .

وتاتي تلك الاجراءت عقب العقاب الخليجي والعربي على   النظام القطري بقطع العلاقات معه لاصراره على بث الخلافات في البيت الخليجي وشق وحدة الصف بالاضافة الي دعمه للجماعات الارهابية .

.

تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك