menuالرئيسية

السلمون والماكريل والسردين تمنع مرض الزهايمر من خلال زيادة تدفق الدم

الخميس 01/يونيو/2017 - 10:03 ص
The Pulpit Rock
وكالات
 
للمرة الأولى، كشفت دراسة عملية حديثة أجريت على المخ أن تناول الكثير من سمك السلمون والماكريل والسردين يمنع مرض الزهايمر من خلال زيادة تدفق الدم.

ووفقًا لموقع صحيفة "ديلي ميل"، البريطانية، وجد الباحثون أن الأحماض الدهنية أوميجا 3، الموجودة في الأسماك الزيتية، تزيد من الدم في مناطق الدماغ التي تتحكم في الذاكرة والتعلم وكلاهما يتدمران بسبب الاضطراب العصبي.

وأظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الأسماك الزيتية هم أكثر عرضة لاكتساب وفهم المعلومات الجديدة، كما أن اتباع نظام غذائي عالي السمك يعزز الصحة العقلية والعاطفية بشكل عام.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة البروفيسور "دانييل آمين"، من كاليفورنيا، إن هذا البحث مهم جدًا لأنه يظهر وجود علاقة بين انخفاض مستويات الأحماض الدهنية أوميجا 3 مع انخفاض تدفق الدم في الدماغ وبين المناطق المهمة للتعلم والذاكرة، والاكتئاب والخرف.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بإجراء مسح للدماغ لحوالى 166 شخصًا من عيادة الإحالة النفسية، وكان الفحص يحدد نشاط الدماغ عن طريق قياس تدفق الدم، وتم تصنيف المشاركين إلى مجموعتين اعتمادًا على استهلاك أوميجا 3.

ووجدت الدراسة أن ارتفاع مستويات أوميجا 3 يعزز المزيد من الدم المتدفق إلى مناطق الدماغ المرتبطة الذاكرة والتعلم، كما أنهم أفضل أيضًا في اكتساب المعرفة وفهمها.
تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك