menuالرئيسية

عقيد: الشرعية سيطرت على مخازن "الباليستي" بتعز ومقتل 87 حوثياً بينهم قيادان

الإثنين 29/مايو/2017 - 09:46 ص
The Pulpit Rock
صورة أرشيفية
تعز - اليمن العربي
 
أكد القيادي في الجيش الوطني العقيد عبدالباسط البحر، أن جميع المواقع التي يستعد الجيش للسيطرة عليها في شرق تعز تعتبر مخازن لصواريخ باليستية منها معسكرا طارق والإذاعة. 

ولفت في تصريح نشرته صحيفة "عكاظ" الصادرة اليوم الاثنين - تابعها "اليمن العربي" - إلى أن الجيش والمقاومة استوليا على مجموعة من الأسلحة والصواريخ الموجهة التي كانت بحوزة الانقلابيين.

مؤكدا أن هدف العمليات السيطرة على المنطقة الشرقية لمدينة تعز ووقف استهداف الأحياء المدنية وقطع الإمدادات عن جبهات الميليشيات في لحج.

 وكشف عن "مقتل 78 مسلحًا من الميليشيات بينهم قائد الحرس الجمهوري الموالي للمخلوع خالد القدسي في الجبهة الشرقية لمدينة تعز خلال الساعات الماضية".

كما قتل القيادي الحوثي المكنى أبو حسين في معارك مع الجيش في مديرية الصلو جنوب تعز أمس. 

وأوضح البحر، أن الجيش الوطني أحرز تقدما كبيرا في تعز، وطوق القصر الجمهوري ومدرسة محمد علي عثمان واستولى على عدد من المواقع والمباني التي كانت تتخذها الميليشيات مقرات عسكرية، كما تمكن من أسر 11 مسلحًا. 

ونوه بالإسناد الجوي لطيران التحالف العربي، لافتًا إلى أن العمليات تزامنت مع سلسلة غارات شنتها مقاتلات التحالف مستهدفة مواقع للميليشيات في تبة السلال وسوفتيل وأسفرت عن تدمير دبابتين.
تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك