menuالرئيسية

صاروخ من كوريا الشمالية يصيب المنطقة الاقتصادية اليابانية

الإثنين 29/مايو/2017 - 04:07 ص
The Pulpit Rock
أرشفية
اليمن العربي
 

 

قال الجيش الكوري الجنوبي إن قذيفة مجهولة أطلقت، الإثنين، بالتوقيت المحلي من منطقة ونسان بكوريا الشمالية على ساحلها الشرقي باتجاه الشرق.

وذكر مكتب هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، في بيان، أن الجيش أبلغ الرئيس مون جيه-إن على الفور بعملية الإطلاق وأن الرئيس دعا إلى عقد اجتماع لمجلس الأمن الوطني في الساعة 7:30 صباح الإثنين بالتوقيت المحلي (22:30 من مساء الأحد بتوقيت جرينتش).

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن مصدر لم تكشف النقاب عنه قوله إن من المرجح أن يكون هذا المقذوف صاروخا باليستيا.. وقالت "يونهاب"، نقلا عن مصدر لم تكشف النقاب عنه في اليابان، إنه من المرجح سقوط هذا المقذوف داخل المنطقة الاقتصادية اليابانية.

وكانت آخر مرة أجرت فيها كوريا الشمالية تجربة لإطلاق صاروخ باليستي في 21 مايو/أيار تجاه البحر قبالة ساحلها الشرقي.. وقالت الأحد إنها اختبرت سلاحا جديدا مضادا للطائرات تحت إشراف الزعيم كيم جونج أون.

من جانبه ، قال يوشيهيدي سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني إن اليابان قدمت احتجاجا على إطلاق كوريا الشمالية صاروخا سقط على ما يبدو في المنطقة الاقتصادية اليابانية في بحر اليابان.

وقال سوجا للصحفيين، في تصريحات تلفزيونية، إن إطلاق كوريا الشمالية صاروخا يمثل إشكالية كبيرة من منظور سلامة حركة النقل البحري والجوي ويشكل خرقا واضحا لقرارات مجلس الأمن الدولي.. "لا يمكن لليابان على الإطلاق أن تتغاضى عن تصرفات كوريا الشمالية المستفزة المتكررة.. قدمنا احتجاجا قويا لكوريا الشمالية وندين تصرفاتها بأقوى العبارات"، مضيفا أنه لم يتم رصد أي أضرار لحقت بطائرات أو بسفن.

 وفي أول تعليق من الجانب الأمريكي.. قالت القيادة الأمريكية في المحيط الهادي الأحد، إن السلطات الأمريكية تعقبت طيران ما يعتقد أنه صاروخ كوري شمالي قصير المدى لمدة ست دقائق إلى أن سقط متحطما في بحر اليابان.

 وقالت القيادة في بيان : "نواصل مراقبة تصرفات كوريا الشمالية عن كثب" وأضافت أنها تعمل على إعداد تقييم أكثر تفصيلا لعملية الإطلاق التي جرت من مكان قريب من مطار ونسان.

 وأضافت أن "القيادة الأمريكية في المحيط الهادي تقف وراء التزامنا الحازم بأمن حلفائنا في جمهورية كوريا واليابان".. وقيمت قيادة الدفاع الجوي الأمريكية الشمالية إطلاق الصاروخ من كوريا الشمالية بأنه لم يشكل خطرا على أمريكا الشمالية.

تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك