menuالرئيسية

عاجل.. تمديد مهلة الانتخابات الرئاسية الإيرانية ساعتين إضافتين

الجمعة 19/مايو/2017 - 05:40 م
The Pulpit Rock
الانتخابات الرئاسية الإيرانية
اليمن العربي - متابعات
 

أفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية، اليوم الجمعة، بأن مهلة الاقتراع في الانتخابات الرئاسية والمجالس البلدية في إيران تم تمديدها ساعتين إضافيتين حتى العاشرة مساء اليوم، بالتوقيت المحلي في جميع أنحاء البلاد.

وذكرت الوكالة، أنه "نظرًا إلى التقارير الواردة من المراكز الانتخابية في البلاد حول طلب تمديد وقت الاقتراع، فإن وقت عملية الاقتراع في الانتخابات تم تمديده لمدة ساعتين أي إلى الساعة العاشرة مساء في جميع أنحاء البلاد، وهذا التمديد يشمل أيضا جميع مراكز الاقتراع في خارج البلاد".

وفتحت مراكز الاقتراع، في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم الجمعة، أبوابها أمام الناخبين الإيرانيين في جميع المدن الإيرانية؛ لاختيار رئيس لهم من بين أربعة مرشحين، هم الرئيس الحالي حسن روحاني وسادن الروضة الرضوية المقدسة إبراهيم رئيسي وعضو المجلس المركزي لحزب المؤتلفة الإسلامي مصطفى ميرسليم والوزير الأسبق للصناعة هاشمي طبا، بالإضافة إلى الانتخابات المحلية والبلدية.

وأعلن المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور عباس علي كدخدائي أن أولوية فرز الأصوات ستكون لرئاسة الجمهورية عقب الانتهاء من الاقتراع وذلك بعد التشاور بين المجلس ووزارة الداخلية.

تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك