menuالرئيسية

بالاشتراك مع إيران.. "اليمن العربي" يكشف تفاصيل اللعبة القطرية في اليمن

الجمعة 19/مايو/2017 - 04:58 م
The Pulpit Rock
اليمن العربي – خاص
 


ألاعيب وخطط واستراتيجيات في الخفاء، وصداقة وترابط في العلن، هكذا عودتنا دولة قطر في علاقتها ببعض الدول العربية، ولكن لوحظ في الفترة الأخيرة عن تراجع قطر في علاقاتها المعلنة عن دعم الشرعية في اليمن.

علاقة الإمارات بخصر دور قطر في اليمن
من جانبه قال خبراء، إن دولة قطر أعلنت منذ البداية دعمها الكامل وتأييدها لعاصفة الحزم وانضمامها للتحالف العربي في اليمن، موضحًا أن انحسار وتراجع الدور القطري في اليمن جاء بعد الحضور اللافت لدولة الإمارات العربية المتحدة التي شاركت بفعالية في أكثر من منطقة يمنية وخاصة دورها المعروف في مدينة عدن إلى جانب القوات السعودية مما جعل قطر تنحصر في دورها.

ورجح الخبراء لـ"اليمن العربي"، أن يكون لإيران من دور في تراجع الدور القطري في اليمن، خاصه أن قطر لديها العديد من مجالات الوساطه بين ايران وبين السعودية وهو الدور التي تسعى أن تقوم به.

تفاصيل اللعبة الإيرانية بواسطة "قطر" في اليمن
ومن جهتهم قال مراقبون، إن الدولة الإرانية لها اليد الطولى في اليمن من خلال تواجد الحوثيين غير الشرعي هناك، واستيلائهم على السلطة من خلال تأجيج الصراع بين السعودية والإمارات في حل الأزمة اليمنية حتى يسهل تحقيق مطمعهم.

وأكد المراقبون لـ"اليمن العربي"، أن إيران تقوم بإدخال قطر في اليمن لتحقيق مصالحها في الاستيلاء على السلطة من خلال طريقتين، الأولى من خلال دعم الحوثيين من خلال مدهم ودعمهم بالأسلحة.

وأردف المراقبون: أن الطريقة الثانية تتمثل في محاولة فك الارتباط في التحالف العربي الذي تقوده السعودية والإمارات ، حيث تتعاون قطر في الظاهر مع التحالف وفي الباطن تقوم بخلق الأزمات في التحالف يستطيع من خلاله دعم المخطط الإيراني في اليمن لتفكيك الوحدة اليمنية، لكي تسيطر إيران على اليمن وتظل شوكة في ظهر السعودية التي تعتبر الدولة الإسلامية الوحيدة التي تطوق المد الشيعي في المنطقة.

تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك