menuالرئيسية

مراقبون: تركيز الجزيرة على انتقالي عدن كشف عن وجع إخواني قطري كبير

الجمعة 19/مايو/2017 - 04:03 م
The Pulpit Rock
صورة أرشيفية
 

اليمن العربي ـ خاص:

 

يكشف تركيز قناة الجزيرة قضية على تشكيل المجلس الانتقالي في مدينة عدن، جنوبي اليمن، عن وجع إخواني كبير من هذه الخطوة، بحسب كثير من المراقبين.


 

ومنذ الإعلان عن تشكيل المجلس تحاول القناة القطرية التقليل من هذه الخطوة تارة، والتحذير من خطورتها تارة أخرى، على لسان ضيوف يتم انتقاؤهم بعناية من قبل فريق يمني في الدوحة خُصص لهذه المهمة.


 

وأفردت القناة لهذه القضية مساحة واسعة في تغطيتها الإعلامية، حيث تناولتها في أكثر من نشرة وبرنامج ولقاء.


 

ومن المقرر أن يكون موضوع تشكيل "مجلس انتقالي" قضية النقاش في برنامج "الاتجاه المعاكس" يوم الثلاثاء المقبل، بحسب ما أعلنه مقدم البرنامج، فيصل القاسم، عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".


 

وستحاول القناة، من خلال هذا البرنامج، توظيف النقاش لصالح الموقف الإخواني من المجلس، على اعتبار أنه موقف دولة قطر أيضا.


 

ويؤكد مراقبون أن كل ما يتعلق بحلقة البرنامج سيضع في الحسبان موقف الإخوان وقطر من المجلس الانتقالي، ابتداء من اختيار الأسئلة، إلى اقتراح الضيوف، وانتهاء بالدور الذي سيلعبه المقدم في التشويش على الضيف الآخر وإرباكه.


 

ونظرا لأهمية الحلقة المقبلة من البرنامج، بالنسبة إلى إخوان اليمن، فقد بدأ ناشطون وصحافيون وإعلاميون محسوبون عليهم، بالترويج للحلقة على نطاق واسع، منذ الإعلان عن موضوعها.


 

ومن المتوقع أن تتلو الحلقة حملة ترويج مشابهة، عبر تداول روابط فيديو البرنامج أو مقاطع منه في مواقع التواصل الاجتماعي ومواقعهم الإخبارية وغيرها.

تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك