menuالرئيسية

مياه السيول تحتجز مئات السيارات بالممر الدولي الوحيد لليمن ( صور )

الخميس 18/مايو/2017 - 08:49 ص
The Pulpit Rock
اليمن العربي – علي العقيلي
 

لم يكن طريق البيضاء مأرب المتعثر يوماً ممراً رئيسياً في اليمن في ظل وجود طريق مأرب صنعاء ولم يكن ممراً دولياً وحيداً في ظل وجود منفذي الطوال بحرض بمحافظة حجة ومنفذ الخضراء بالبقع بصعدة، إلا ان عدوان مليشيا الحوثي والمخلوع على الشعب اليمني تسبب في اغلاق منفذي حرض والبقع كما تسبب في قطع طريق مأرب صنعاء الذي يعبر فرضة نهم لتصبح طريق البيضاء مأرب الممر البري الرئيسي والدولي الوحيد الذي يربط اليمن بدول الجوار عبر منفذ الوديعة مع السعودية .


وقال مصدر محلي خاص لـ " اليمن العربي " ان الأمطار التي شهدتها محافظتي مأرب والبيضاء اليومين الماضيين أدت إلى تدفق كبير لمياه السيول مع وادي ماهلية جنوب مأرب مما تسبب في انقطاع الطريق الرابط بين محافظتي مأرب والبيضاء .


وأكد المصدر أن مئات الشاحنات والسيارات وآلاف المسافرين القادمين من السعودية ومحافظتي مأرب وحضرموت ومحافظات شمال البلاد ولقوا لأكثر من يوم على ضفاف وادي ماهلية جنوب مأرب جراء تدفق مياه السيول مع الوادي الذي يقطع الطريق الرئيسي الذي يربط محافظات شمال البلاد بمحافظات شرقها والسعودية ودول الخليج العربي .


وحصل " اليمن العربي " على صور تظهر مئات السيارات والشاحنات عالقة على ضفاف وادي ماهلية لحظة تدفق مياه السيول كما تظهر الصور غرق عدداً منها .


وناشد سكان محليون السلطات المحلية في محافظة مأرب سرعة بناء جسر لكف معاناة المسافرين خصوصاً في ظل انقطاع طريق مأرب صنعاء .


مياه السيول تحتجز مئات السيارات بالممر الدولي الوحيد لليمن ( صور )
تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك