menuالرئيسية

بالفيديو.. "العزكي" يُفكر في الاستقرار بمصر

الخميس 20/أبريل/2017 - 12:38 م
The Pulpit Rock
عمار العزكي
اليمن العربي - حسام السعيدي
 

استضاف برنامج رأي عام على قناة "Ten" المصرية الذي يقدمه الإعلامي المصري عمرو عبد الحميد، النجم عمار العزكي في حوار ممتع ومطول غنى خلاله مجموعة من أفضل الأغاني اليمنية والمصرية والخليجية.

 

وقال الفنان عمار العزكي الذي كان مشاركا في برنامج عرب أيدول ووصل إلى المرحلة الأخيرة ، إنه يزور مصر لأول مرة مشيرًا إلى أنه شرب من نيلها حتى يعود إليها مرة أخرى، مبديًا حبه لمصر والشعب المصري واصفًا المصريين بـ"الشعب الجميل والبسيط".

 

وأضاف أن المصريين يشبهون إلى حد كبير اليمنيين  في بساطتهم وعاداتهم وتقاليدهم، مُشيرًا إلى أنه شعر براحة نظرًا لهذا التقارب الكبير بين الشعبين، حيث كشف عن انه يفكر جديًا في الاستقرار بجمهورية مصر العربية، مغنيًا الأغنية المصرية الشهيرة "أما براوة براوة دور حبيبي براوة أخر براوة للفنانة المصرية نجاة.

 

 

وكشف العزكي خلال برنامج رأي عام على فضائية Ten المصرية، عن اسمه كاملًا حيث قال: "اسمي عمار محمد محمد محمد محمد العزكي"، مشيرًا إلى أن مشواره الفني بدأ منذ فترة كبيرة بداية من مرحلة الطفولة إلى فوزه بلقب أفضل مُنشد في الشرق الأوسط عام 2006، وصولًا لمشاركته في أراب أيدول.

 

وتحدث العزكي عن مسقط رأسه "صنعاء القديمة" مًشيرًا إلى أنها هي صنعاء الأصل التي عاش فيها أبائنا القدماء والتي يتواجد بها التراث الصنعاني، مشيرًا إلى أن الفن والإنشاد الصنعاني له رونق خاص وتكنيك خاص نظرًا لصعوبته، مشيرًا إلى أنه لابد أن يتم تعلمها منذ الطفولة، حيث أنشد العزكي "ربي بالسمع المثاني و بقرآن مُعَظمْ، أصلحِ اللهمّ شاني، وأكشف الهمَّ مع الغمْ، أنت يا ربي أمانـي".

 

وشرح  خلال اللقاء ماهية الزي اليمني الذي حرص على ارتدائه أثناء لقائه على قناة "تين المصرية"، شرح العزكي الزي اليمني مُتمثل في الخنجر والجنبية والحزام، مُشيرًا إلى أن الشعب اليمني مُتميز ومتمسك بردائه التاريخي.

 

وعن الفن الخليجي قال العزكي، أن عشقه وغرامه في الفنان السعودي محمد عبده حيث قام بغناء الأغنية الشهيرة "الأماكن كلها مشتاقة لك" أحد أشهر أغاني الفنان السعودي.

  

وعن الفنون اليمنية، قال النجم عمار العزكي إنها كثيرة وتختلف عن بعضها بعض ففي صنعاء هناك أكثر من لوان فني مثل المأربي وأصحاب تهم والحديدة وحضرموت الذي اشتغل عليه الفنان الكبير أبو بكر سالم، بالإضافة للون الفن التعزي،  مشيرًا  إلى أن كُل منطقة في اليمن لها لون معين من الفن

 

وغنى العزكي "حبي لها رغم الظروف القاسية رغم الألم"، حيث تأثر جدًا ولم يستطع إكمال الأغنية، بسبب بعده عن اليمن ووجوده في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك
اغلاق X