menuالرئيسية

تحليق "درونز" ذاتية القيادة في سماء دبي يوليو المقبل

الإثنين 13/فبراير/2017 - 04:28 م
The Pulpit Rock
اليمن العربي - وكالات
 
صرحت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، بالتعاون مع شركة "EHANG" الصينية، أن المركبة الجوية ذاتية القيادة الأولى في العالم ستطير في سماء دبي، حاملة شخصاً واحداً، في يوليو (تموز) المقبل.

وتأتي المركبة ذاتية القيادة التي أطلق عليها اسم "إي هانغ 184" بشاشة لمس أمام مقعد الراكب، مصنوعة من الألياف الكربونية وتعمل بالتحكم الذاتي، وتطير بسرعة 100 كيلومتر بالساعة.

وتحتوي الشاشة اللمسية على خريطة تتضمن كل الوجهات على شكل نقاط، حيث يختار الراكب الوجهة التي يريد الوصول إليها، ثم يبدأ التشغيل الآلي للمركبة، ثم الانطلاق والتحليق، ويكون التحكم ومراقبة أداء عمل المركبة من خلال مركز تحكم أرضي.

آلية التشغيل
وتتمتع المركبة بأعلى درجات الأمان والسلامة، مزودة بـ8 محركات أساسية وتعتمد آلية التشغيل على تشغيل كل محرك على حدة.

صُممت المركبة الجوية لتُحلق 30 دقيقة كحد أقصى بسرعة قصوى تصل إلى 160 كم/ ساعة، ويبلغ معدل الانطلاق والصعود 6 أمتار في الثانية، ومعدل سرعة الهبوط 4 أمتار في الثانية.

مواصفات تقنية
يبلغ طول المركبة 3.9 متراً، وعرضها متراً، وارتفاعها 1.60 متراً، ووزنها 250 كيلوغراماً، وأقصى وزن للمركبة مع الراكب 360 كيلوغراماً.

يبلع أقصى ارتفاع للطيران 3000 قدم، ومدة شحن البطارية يصل بين ساعة وساعتين، وصممت المركبة لتعمل في مختلف حالات الطقس، باستثناء العواصف الرعدية.

زودت المركبة بأجهزة استشعارية دقيقة جداً، احتمال الخطأ فيها منخفض جداً، قادرة على مقاومة الاهتزاز والضغط ودرجات الحرارة القصوى.
تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك