menuالرئيسية

تعرف على أبرز انجازات عملية التحالف والشرعية قرب باب المندب (تقرير خاص)

الأربعاء 11/يناير/2017 - 10:34 م
The Pulpit Rock
عملية الرمح الذهبي
اليمن العربي - خاص
 
بعد أيام من بدء عملية الرمح الذهبي لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم من مقاتلات التحالف العربي، تمكنت قوات الشرعية والتحالف من السيطرة على مواقع استراتيجية مهمة قريبة من باب المندب. 

ووفقاً لمصادر في الجيش الوطني، فإن الجيش الوطني وبدعم جوي من مقاتلات التحالف وبمشاركة مروحيات الأباتشي، تمكن الأيام الماضية، من استعادة مناطق استراتيجية أبرزها مديرية "ذوباب" القريبة من باب المندب. 
وأوضحت المصادر أنه بالإضافة إلى استعادة ذوباب التي تكتب أيضاً "ذُباب"، فقد تمكن الجيش من استعادة سلسلة جبلية استراتيجية بمحافظة لحج، وهي سلسلة جبال كهبوب التي تعد السيطرة عليها ذات أهمية استثنائية لقربها من الممر التجاري العالمي باب المندب، ولكونها في مناطق حدودية مع محافظة لحج. 

من جانب آخر، تقول مصادر الجيش الوطني إنه سيطر الأيام الماضية على معسكر العمري في منطقة ذوباب وهو أهم معسكر كان الحوثيون والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح يسيطرون عليه في الجزء الساحلي من تعز.
 
ووفقاً لهذه التطورات، فإن قوات الجيش والتحالف تمكنت من تأمين مناطق مهمة قريبة من باب المندب من جهة، ومن جهة أخرى، تقدمت إلى مناطق قريبة من مديرية المخا الساحلية والتي تعد من أقدم الموانئ في اليمن. 

كذلك، فقدت الشرعية قائداً بارزاً وهو العميد عمر سعيد الصبيحي، قائد اللواء الثالث حزم، في مقابل قتل العشرات إلى المئات من الحوثيين نتيجة الضربات الجوية والمواجهات.
تعليقات Facebook تعليقات الموقع
ads

استطلاع الرأي هل يشهد عام 2017 نهاية الأزمة اليمنية ؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك